|  آخر تحديث يونيو 9, 2014 , 13:35 م

الوفد السعودي في البرازيل يزور مستشفى أورام السرطان


تفقّدوا مركز السموم والأمصال في ساو باولو

الوفد السعودي في البرازيل يزور مستشفى أورام السرطان


32

عيسى الحربي - سبق :

قام الوفد المشارك في فعاليات الأيام الثقافية السعودية في البرازيل بزيارة إنسانية لمستشفى أورام سرطان الأطفال، ومركز السموم ومعامل إنتاج الأمصال، ضمن فعاليات الأيام الثقافية بولاية “ساو باولو”.

وأتت الزيارات ضمن جدول أعمال مصاحبة للفعاليات الثقافية في البرازيل؛ بهدف التخفيف على الأطفال المصابين بمرض السرطان وتقديم الهدايا، وتضمنت الزيارة التعرف على إمكانيات الأصدقاء البرازيليين ومعرفة أبرز معالم الولاية.

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الدولية الثقافية، الدكتور عبدالعزيز الملحم: جدول فعاليات الأيام الثقافية يشمل عدداً من الزيارات، والمسؤولين البرازيليين لديهم حماس لتواجدنا، والكل يحرص على أن يكون له نصيبه، ونحن نحاول قدر الإمكان أن نخصص وقتاً للجميع.

وأضاف الدكتور “الملحم”: زيارة المستشفى عمل إنساني وواجب حتمي، بما أن المملكة العربية السعودية مملكة الإنسانية، ومن أدوار الوفد القيام بتلك الزيارات للتخفيف على المصابين وملاطفتهم، وتقديم الهدايا التذكارية، وكذلك تعريفهم بالسعودية.

وعن زيارة مركز السموم أوضح الدكتور “الملحم” أن منطقة “بوتانتا” والتي تضم مركز السموم والمتحف التاريخي لصناعة الأمصال منذ عام 1901م والذي يُعتبر قديماً جداً، لافتاً إلى أنه تم تعريف المسؤولين البرازيليين في عدد من المؤسسات والجهات في المملكة متطورة والتي تعمل في مجال الأمصال واللقاحات.

وبيَّن وكيل وزارة الثقافة والإعلام أن الجميل في مركز السموم بأنه مقسم إلى ثلاثة معارض الأول متخصص في الجزئيات الحيوية، والثاني في تاريخ الأمصال وعملية بناء اللقاحات، أما الثالث فهو معرض متخصص لعرض الأفاعي، والفكرة فيها أنه يفتح للأطفال والعائلة كيفية التعرف على السموم وكيفية التعامل مع السموم والأفاعي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *