إستقالة (ظل) جمال الوالي

الكاتب: 

دون أن ننقص من حق الرجل أو نبخسه أشياءه الكثيرة التي قدمها أود فقط أن أذكر أولئك الذين جزعوا وتوجسوا ولطموا الخدود وشقوا الجيوب أنه وقبل عشرة أعوام من الآن عندما تم تعيين السيد جمال محمد عبد الله الوالي رئيسا لنادي المريخ كان هنالك (مريخ) .. ناد كبير يمتلك نفس الشهرة ونفس الصيت.
خروج الوالي وذهابه عن المريخ فيه خسارة كبيرة للوالي وربما ليست هنالك أي خسارة لهذا النادي الكبير لو وضع أولئك (الخوافين ) الرحمن في قلوبهم .. الغريبة و المصيبة أن الجميع يجهل هذا بينما يعلم الرئيس المستقيل هذه الحقيقة جيدا .. يعلم تماما أنه سوف يخسر كثيرا بذهابه عن رئاسة نادي المريخ .. فالمريخ الذي قدم له جمال الوالي كثيرا جدا وحول ملعبه العتيق إلى صرح عظيم يفتخر به كل أهل المريخ العظيم .. قدم له المريخ بالمقابل كثيرا جدا حتى أصبح الوالي هو الآخر رمزا ورقما يعلمه أصغر (شافع ) في السودان وهو لم يكن هكذا قبل ذلك ..!!  أضف إلى ذلك عديد الفوائد التي وجدها السيد جمال الوالي والتي ربما لا نعيها نحن ولا نعلمها ..
!! لو وقف الوالي اليوم بين يدي رجل يسأله .. أيهما منح الثاني أكثر .. أنت منحت المريخ .. أم المريخ منحك .. عندها سوف يقول جمال بل المريخ منحني أكثر .. وإذا سأله نفس السائل ومن الخاسر بذهابك عن رئاسة المريخ لأجاب جمال الوالي الذي نشهد له بالصدق وحسن الخلق .. أنا هو الخاسر الأكبر .. !!
أشفق كثيرا انا على المريخ من أولئك الذين يرون قيمة الوالي وتعمى أبصارهم وبصائرهم عن النظر لقيمة نادي المريخ السوداني العظيم .. نعم لا ننكر كما قلنا ما قدمه الوالي ولكننا لا ننكر أيضا ان الطفرة الكبيرة في المنشأءت والبنية التحتية تلك التي حدثت في عهد جمال جعلت المريخ ( بئر معطلة وقصر مشيد ) ..!!  وبحسب رأيي المتواضع أعتقد وليس كل الإعتقاد إثم  أن السيد رئيس النادي المستقيل جمال الوالي إجتهد لتقديم الدعم المادي والمالي وغفل في غمرة إنشغاله العمل على بناء منظومة إدارية متماسكة لا تتأثر بذهاب جمال أو غيره .. وتظل هي الإرث الذي ينفع الناس والذي سوف لن تنساه الجماهير للسيد جمال الوالي .. الآن ورغم كل ما صرفه الوالي على المريخ فسوف تظل قيمة السيد الرئيس المستقيل مرتبطة إرتباطا (حتميا) بتواجده بكامل قوته (الجيبية) رئيسا للمريخ .. ومتى ما انقطع هو عن المريخ إنقطعت قيمته ..وانقطع رزق المريخ .. !!
حتى أولئك الذين قلنا انهم لا يرون قيمة المريخ وينسون أنه لم يتأسس قبل عشر سنوات وترهبهم سيرة إستقالة الريس جمال الوالي  إطمأنت قلوبهم حينما وضع جمال في بطونهم (بطيخة صيفي )بعد ان صرح قائلا أنه سوف لن يتوقف عن دعم المريخ حتى وإن كان خارج المجلس .. فهم بذلك قد علموا ان من استقال هو (ظل ) الوالي ليس إلا .. !!
قف :
عينكم في الوالي .. ويستقيل ضله

قيم العمود: 

Average: 3 (1 vote)

 

أسرار و متابعات

إعتذر رئيس نادي الهلال أشرف سيدأحمد الكاردينال بصورة مفاجئة عن برنامج هتاف المساطب الذي يعده ويقدمه الزميل عوض الجيد الكباشي بقناة أمدرمان برغم الترويج الذي تم للحلقة, ولم يوضح الكاردينال أسباب الإ